«تويوتا» تشترط على موزعيها استلام «ميكروباص هايس» مع «كورولا»

كشف أحد موزعى سيارات تويوتا، عن اشتراط الشركة اليابانية على موزعيها استلام حصة من ميكروباص «تويوتا هايس» مقابل تسليمهم حصة من طرازات «تويوتا كورولا» خلال الفترة الحالية.

وأضاف الموزع الذى رفض ذكر اسمه، أن «تويوتا» لجأت لتلك الخطوة فى ضوء تسويق وتصريف المخزون المتواجد لديها من «ميكروباص تويوتا هايس» وذلك على حساب هوامش الأرباح المرتفعة التى يحققها الموزعون من بيع طرازات «كورولا» بنظام «الأوفر برايس»؛ الذى يتراوح حاليًا بين 10 و13 ألف جنيه فى المركبة.

و«الأوفر برايس» عبارة عن مبلغ إضافى على السعر الرسمى يتم إقراره من جانب الموزعين والتجار مقابل التسليم الفورى للعملاء دون الدخول فى قوائم الحجوزات.

وتابع الموزع: مجموعة تويوتا أخطرت موزعيها بتغير آلية توزيع الحصص والكميات المتعاقد عليها على أن تشمل تسليم حصة من «ميكروباص هايس» و«تويوتا راش» مع طرازات «كورولا» بدءًا من الشهر المقبل.

وتوقع أن تشهد الفترة المقبلة موجة من التخفيضات السعرية من جانب الموزعين والتجار على سيارات تويوتا التى يتم توريدها للموزعين من «تويوتا هايس، وراش» فى ضوء القدرة على تصريفها داخل السوق.

وبحسب البيانات المعلنة عن مجلس معلومات سوق السيارات «أميك»، احتلت العلامة اليابانية “تويوتا” المرتبة الثالثة بقائمة الماركات التجارية الأكثر مبيعًا فى قطاع سيارات الركوب “الملاك” مستحوذة على حصة سوقية قدرها 10.2% بعد تمكنها من تسويق 13 ألفًا و4 مركبات خلال الشهور العشرة الأولى من العام الحالى.وبلغت المبيعات الإجمالية لسيارات “تويوتا كورولا” نحو 11 ألفًا و201 مركبة، فيما قدرت مبيعات ميكروباص «تويوتا هايس» بنحو 2679 وحدة، خلال تلك الفترة.

جريدة المال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *