لجنة المالية تجيز مقترحا لتعديل الميزانية

أجازت لجنة المالية في البرلمان الموريتاني خلال اجتماعها اليوم الجمعة مقترحا بتعديل في ميزانية وزارة الشؤون الاجتماعية، فيما رفضت 6 مقترحات تقدم بها عدة نواب.

ووافقت اللجنة على اقتراح التعديل الذي تقدمت به النائب فاطمة بنت خطري من الحزب الحاكم، ويقضي بتخصيص مبلغ 50 مليون أوقية قديمة من النفقات المشتركة للتكفل بالمرضى المعوزين في المؤسسات الاستشفائية.

فيما رفضت اللجنة 6 مقترحات تعديل على مشروع ميدانية 2021، ثلاثة منها مشتركة بين النواب العيد ولد محمدن، ومحمد الأمين ولد سيدي مولود، ومحمد بوي ولد الشيخ محمد فاضل.

كما رفضت ثلاثة مقترحات تقدم بها النائب البرلماني الصوفي ولد الشيباني.

وتقدم النواب الثلاثة بثلاثة مقترحات، الأول منها يتعلق بتخصيص 100 مليون أوقية قديمة من النفقات المشتركة لتعويض الضحايا المستفيدين من أحكام قضائية طبقا للقانون المجرم للعبودية.

كما تقدم النواب الثلاثة بمقترح لتخصيص مبلغ 150 مليون أوقية قديمة لاقتناء أجهزة فحص الحمض النووي، لصالح مؤسسات القطاع الصحي.

وكان ثالث مقترحات النواب بتحمل فواتير الماء والكهرباء عن بعض الجوامع.

وقد رفضت اللجنة مقترحاتهم بالجملة.

أما النائب البرلماني الصوفي ولد الشيباني فتقدم بثلاثة مقترحات، يتعلق الأول منها بحساب خاص لمحدودي الدخل، والثاني بدعم قدرات البلديات في مواجهة جائحة كورونا عبر تخصيص غلاف مالي قدره 120 مليون أوقية قديمة، وكان ثالث المقترحات حول زيادة رواتب عمال الجمعية الوطنية، وقد رفضتهم اللجنة.

الاخبار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *