هيئة المحامين تعلق مفاوضاتها مع وزير العدل

موريتانيا إنفو ـ نواكشوط

أعلن نقيب المحامين الموريتانيين الشيخ ولد حندي عن تعليق مفاوضات الهيئة الوطنية للمحامين مع وزير العدل حيمود ولد رمظان حول مشروع تعديل مدونة التجارة وخصوصا المادة 116 مكررة.

ووصف ولد حندي في مؤتمر صحفي مساء اليوم الثلاثاء 15 أكتوبر 2019، ردود الوزير خلال لقائه بالمحامين بأنها كانت مفاجئة وتمثل استهزاء وإهانة للهيئة.

ونقل نقيب المحامين عن وزير العدل قوله إنه شخصيا من يقف خلف مشروع التعديل ولا سبيل إلى التراجع عنه، مشيرا إلى أن الهيئة أعلنت أمس عن تعليق أنشطة احتجاجية بعد وعد من الوزير بفتح النقاش حول مشروع تعديل المدونة.

وأوضح النقيب أن مجلس الهيئة قرر البقاء في حالة انعقاد دائم وتشاور مستمر مع مختلف المحامين، لافتا إلى أنه أجرى اتصالات مع البرلمان وهيئات المجتمع المدني حول الموضوع.

وقبل أسابيع أعلن وزير العدل حيمود ولد رمظان عن مصادقة الحكومة على مشروع قانون يشمل تعديل المادة: 116 مكررة من المدونة التجارية، بما يؤدي إلى سحب صلاحية تحرير بعض العقود من المحامين.

وجاء إعلان الوزير عن مشروع التعديل في مؤتمر صحفي أواخر سبتمبر الماضي، حيث أوضح أن التعديل احتفظ بتحرير العقود المتعلقة بالأصل التجاري ضمن صلاحيات المحامين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *