وزارة النقل: أزحنا 80% من الرمال على الطرق

موريتانيا إنفو ـ نواكشوط

قالت وزارة التجهيز والنقل إن عمليات إزاحة الرمال من الطرق الأربع الرئيسية داخل البلاد والتي تنفذها الوزارة هذا الموسم شملت 80% أي ما يناهز 6600 متر مكعب.

وحسب بيان صادر عن الوزارة فإن بعثة مكلفة بالمعاينة تمكنت من “تحديد كمية وارتفاع وانتشار الرمال على طول المقاطع الأربعة والتي ناهزت 82603 متر مكعب”.

وهذا نص البيان:

تنفيذا لبرنامج فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني في مجال التجهيز والنقل وتطبيقا للاستراتجية الوطنية للسلامة الطرقية التي اطلقها معالي الوزير الاول السيد اسماعيل ولد بده ولد الشيخ سيديا في مدينة اغشوركيت نهاية شهر نوفمبر الماضي والتي تعتبر صيانة الطرق من اولوياتها، انطلقت بعثة مشتركة من الادارة العامة للبنى التحتية الطرقية ولجنة رقابة وصيانة الطرق لمعاينة وتحديد مناطق التضرر من الرمال على طول مقاطع الطريق الرابط بين اطار وتجكجة.

حيث تمكنت البعثة المشتركة من تحديد كمية وارتفاع وانتشار الرمال على طول المقاطع الاربعة والتي ناهزت 82603 متر مكعب .

وبعد تحديد المواقع المتضررة تم توفير الآليات والوسائل الضرورية من طرف الجهات الفنية المختصة بوزارة التجهيز والنقل حيث توزعت على المقاطع وبدأت مباشرة العمليات لإزاحة الرمال وإعادة تأهيل المقاطع… ومع استمرار العمليات وحتى مساء أمس الاحد الموافق 12 ديسمبر 2020 تمت إزاحة مايناهز 6600 متر مكعب أي ما يزيد عن 80 % من الرمال على طول مقاطع الطريق الأربعة وتمت إعادة تأهيلها بما يضمن انسيابية حركة عبور المواطنين والممتلكات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *